أفضل تطبيقات القرآن الكريم للأندرويد والأيفون 2023

تطبيقات القرآن الكريم للهواتف الذكية للاندرويد و الايفون هي من أحدث التقنيات التي تساعد الناس على الاقتراب من كتاب الله عز وجل في كل مكان وزمان. فبفضل هذه التطبيقات يمكن للمستخدمين الاستماع إلى تلاوة القرآن وقراءته بسهولة، وتحميل السور والأجزاء التي يرغبون فيها، واستخدام المصحف الإلكتروني والاستماع إلى الأدعية والأذكار، وغير ذلك الكثير.
تعد تطبيقات القرآن الكريم للهواتف الذكية من الأدوات المهمة التي تساعد المستخدمين على تعلم القرآن بسهولة ويسر، كما أنها تشجعهم على الاستماع إلى كلام الله عز وجل في كل وقت ومكان، مما يساعدهم على الارتباط بالدين والاقتراب من الله سبحانه وتعالى. وتشمل تطبيقات القرآن الكريم للهواتف الذكية العديد من الخصائص المهمة، مثل إمكانية تعديل حجم الخط والاستماع إلى التلاوة بصوت مختلف، والاستماع إلى الترجمة إلى لغات مختلفة، مما يتيح للمستخدمين فهم معاني القرآن الكريم بسهولة ويسر.
في هذا المقال سنتحدث عن قائمة لأفضل تطبيقات القرآن الكريم التي تعمل على الأندرويد وللأيفون في نفس الوقت، اضافة الى معرفة مميزات كل واحد منها. تابعو معنا.

أفضل تطبيقات القرآن الكريم للأندرويد والأيفون 2023

تعد القرآن الكريم من الكتب الدينية الرئيسية في الإسلام وتحظى بمكانة كبيرة في قلوب المسلمين في جميع أنحاء العالم. وبفضل التقنية الحديثة، أصبح من الممكن الآن الاستماع إلى القرآن الكريم وترتيله بسهولة عبر تطبيقات الهواتف الذكية. وفي هذا السياق، سنستعرض فيما يلي أفضل تطبيقات لترتيل والاستماع للقرآن الكريم.
  1. تطبيق Quran for Android
  2. تطبيق مصحف تلاوة
  3. القرآن الكريم كامل بدون انترنت
  4. تطبيق "Mobi Quran" 
  5. تطبيق Ayat - al Quran
  6. MP3 Quran للاستماع للقران الكريم
  7. :تطبيق Mushaf Tajweed

تطبيق Quran for Android لقراءة القرآن الكريم

تطبيق Quran for Android يعد من أفضل تطبيقات القرآن الكريم للاندرويد والايفون، والذي يتميز بإمكانية القراءة من خلاله بوضوح، مع إمكانية الإستماع للتلاوة الصوتية للنص الكامل للقرآن الكريم بصوت عدد كبير من القراء المشهورين، والإستماع إلى أكثر من خمسة عشر تلاوة مختلفة، يحتوي التطبيق على نص القرآن الكريم بخطوط مختلفة وتفاسير وترجمات متعددة.

تطبيق "Quran for Android" هو تطبيق رائع سيساعدك على قراءة القرآن الكريم على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد.  يمكن من خلال التطبيق البحث عمّا تريد من سور قرآنية، كما يمكن إضافة إشارة مرجعية للعودة للقراءة من الموضع الذي توقفت عنده أخر مرة، كما أنه يدعم الوضع الليلي، ويُمكنك من تكرار سماع تلاوة عدد من الآيات، كما أنه يتيح ترجمة لآيات القرآن باللغة الاجنبية الاخرى.

تحميل تطبيق Quran for Android

شاهد أيضا: تطبيق textnow للحصول على رقم أمريكي

تطبيق مصحف تلاوة


تطبيق "مصحف تلاوة" هو تطبيق مميز للقراءة والاستماع إلى تلاوة القرآن الكريم على الهواتف الذكية. يتميز التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، كما يتضمن تفاسير وترجمات للقرآن الكريم بالعديد من اللغات. التطبيق هو نسخة شاملة ومطورة من المكتبة الصوتية للقرآن الكريم (موقع وتطبيق MP3 Quran) مخصص للهواتف التي تعمل بنظامي اندرويد و ios للايفون لقراءة القرآن الكريم والاستماع إلى تلاواته من طبعة المدينة الجديد برواية حفص وكذا ورش.

يُعد تطبيق "مصحف تلاوة" عبارة مكتبة صوتية متكاملة وشاملة للاستماع إلى تلاوات القرآن الكريم بترتيل العديد من مشاهير وأعلام القُراء في العالم الإسلامي، يتوفر التطبيق بنسختين مختلفيتين. الاولى برواية ورش عن عاصم والثانية برواية ورش ع. ومن اجل تحميل التطبيق وفرنا لكم روابط مباشر لتنزيله على هاتفك حسب النظام الذي يعمل به.

القرآن الكريم كامل بدون انترنت

تطبيق القرآن الكريم كامل بدون انترنت هو تطبيق يحتوي على نسخة كاملة من القرآن الكريم بجميع سوره وآياته، ويمكن الوصول إليها بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت. وتتوفر هذه النسخة في شكل نصي وصوتي وبعض التطبيقات توفر أيضاً ترجمات للغات العالمية. 
يتضمن تطبيق القرآن الكريم كامل بدون انترنت ميزات عديدة مثل البحث عن سورة أو آية محددة، وتشغيل القرآن بصوت قارئ معين، والاستماع إلى تفسير القرآن وترجماته. كما يوفر بعض التطبيقات أيضاً إمكانية الاستماع إلى القرآن الكريم بدون اتصال بالإنترنت وتحميل التلاوات المفضلة للاستماع إليها لاحقاً. ومن بين أهم مميزاته نذكر مايلي:
  1. مطابق تماماً للمصحف الورقي 
  2. يتوفر على ميزة البحث 
  3. يحتوي على دعاء ختم القران الكريم 
  4. إمكانية وضع علامة وفهرس السور وفهرس الأجزاء والأحزاب 
  5. إمكانية الانتقال لأي صفحة 
  6. يحافظ البرنامج على وضع الشاشة مضاءة لمن أراد الاستمرار بالقراءة لفترة طويلة مع إمكانية التحكم بدرجة سطوع الشاشة 
  7. إمكانية القراءة بالوضع الليلي 
  8. في حال إغلاق البرنامج عند صفحة معينة و فتحه مرة أخرى سيذهب تلقائياً الى الصفحة التي تم الإغلاق عندها 
  9. إمكانية القراءة بالوضعين الأفقي والشاقولي وبخط واضح 

تطبيق Mobi Quran - Audio Quran App

تطبيق "Mobi Quran" للاندرويد هو تطبيق مصمم خصيصًا للاشخاص المسلمين الذين يحبون قراة القران الكريم و الاستماع اليه في نفس الوقت.هناك العديد من التطبيقات لقراءة النسخة النصية من القرآن ولكن القليل منها للاستماع إلى النسخة الصوتية مثل تطبيق موبي قران. صمم التطبيق وتم التركيز في هذا التصميم السلس على قابلية استخدام التطبيق على جميع الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد وايفون، إضافة الى احتوائه على إشارات السور المرجعية والاستئناف التلقائي عند العود الى تتمت التلاوة ستجده حيث ترك المستخدمون الاستماع للقران الكريم.

آيات - القران الكريم

تطبيق "آيات - القران الكريم" هو تطبيق مجاني للهواتف الذكية اندرويد وايفون معا، يساعد المستخدمين على قراءة القرآن الكريم بطريقة سهلة ومريحة على الأجهزة الذكية. يحتوي التطبيق على نسخ متعددة من القرآن الكريم بمختلف اللغات والترجمات، بما في ذلك التلاوة بأصوات عدد من قراء القرآن الكرام.

يتيح التطبيق للمستخدمين البحث عن الآيات والسور والأجزاء بسهولة، كما يمكنهم تحميل التلاوات للاستماع إليها في وضع عدم الاتصال بالإنترنت. كما يحتوي التطبيق على خيارات لتخصيص الخط والحجم واللون والتصميم لتلائم تفضيلات المستخدمين.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق ميزات أخرى مفيدة مثل الإشعارات لتذكير المستخدمين بوقت الصلاة والاستماع للأذان، وأيضًا إمكانية إضافة علامات مرجعية للآيات المفضلة ومشاركتها مع الآخرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ومايمير هذا التطبيق انه متوفر ايضا على الحاسوب كما الاندرويد والايفون.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-