شرح كيفية استخدام برنامج Microsoft teams مايكروسوفت تيمز 2024

شرح تفصيلي حول كيفية استخدام برنامج  Microsoft Teams 2024للطلاب والمدرسين والموظفين، حيث يمكنهم من العمل بكل سهولة وكذلك إنشاء المحتوى، ومشاركة الموارد مثل ملفات العرض PPT وغيرها، كل ذلك من منصة واحدة بسيطة سهلة التعلم، والتي تعتبر البوابة الوحيدة التي يمكن للطالب من خلالها الدخول إلى المدرسة الافتراضية الإلكترونية.

برنامج مايكروسفت تايمز هي المنصة التعليمية لمدرستي ، حيث أعدت وزارة التعليم طريقة يستطيع الطلاب من خلالها الحصول على بيناتهم في Microsoft Teams يعمل مايكروسوفت تيمز بشكل أفضل عندما يكون المستخدمون على دراية بكل الأشياء المفيدة والحيل التي يمكنهم القيام بها. يحتوي تطبيق المُشاركة هذا -الذي يعد جزءاً من Office 365 على الكثير من خيارات مُشاركة وتنظيم البيانات في داخله، وكلها مفيدة للفرق “Teams” في أي شركة أو مجموعة كما سوف اقدم لكم إليكم أفضل حيل وخدع مايكروسوفت تيمز

ما هو برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft teams ؟

برنامج Microsoft Teams هو أحد برامج الاتصال والتعاون والمشاركة الحديثة المستخدمة في العديد من المؤسسات والشركات والمدارس والجامعات والمجموعات والأفراد حول العالم.

ويعتبر برنامج Microsoft Teams عبارة عن بيئة افتراضية للتعاون الفريقي تمكنك من التواصل والمشاركة والتعاون مع الآخرين من خلال المحادثات الكتابية أو الصوتية أو الفيديو، والمشاركة في الاجتماعات الافتراضية أو المؤتمرات الصوتية والمرئية، وإنشاء الوثائق والملفات ومشاركتها والتعاون فيها، وتبادل الملفات والمعلومات بسهولة. 

يتضمن برنامج Microsoft Teams أيضًا مجموعة من الأدوات التعاونية مثل الاجتماعات الافتراضية والمكالمات الصوتية والمرئية والرسائل الفورية والملفات المشتركة وأدوات التعاون الأخرى. كما يمكن للمستخدمين استخدام Microsoft Teams للتعلم عن بُعد وإدارة المشاريع وتقديم التدريب والمساعدة في العمل الجماعي. يتوفر برنامج Microsoft Teams على نظامي التشغيل Windows و macOS والهواتف الذكية بنظامي التشغيل iOS و Android

شرح التسجيل في برنامج Microsoft teamsمايكروسوفت تيمز 2024

  • انتقل إلى تطبيق مايكروسوفت تيمز واختر زر التسجيل مجانًا. إذا كنت لا ترى زر التسجيل مجانًا ، فقم بالتمرير لأسفل (إلى أسفل الصفحة) للحصول على Microsoft Teams لمؤسستك  ، ثم حدد التسجيل مجانًا .
  •    اضيف عنوان البريد ا لإلكتروني الذي تواد استخدامه في  Microsoft Teams
  • يجب ان يكون لديك حساب مايكروسوف لتستطيع تسجيل او بريد إلكتروني hotmail او outlock

  • علي الشاشة التالية ، أجب علي السؤال حول كيفيه استخدام الفرق.
  • إذا اخترت المدرسة، ستتم مطالبتك بإدخال عنوان البريد الكتروني الخاص بالمدرسة لمعرفه ما إذا كان لديك حق الوصول إلى الفرق في المدرسة. إذا اخترت الأصدقاء والعائلة، سيتم توجيهك إلى التسجيل للحصول علي Skype
  •  قد تواجهك  صعوبة في تسجيل الدخول ، كما هو موضح في الصورة اسفله .
الحل: هذا يعني أن شخصًا ما من مدرستك أو مؤسستك التي تعمل بها يجب أن يرسل إليك طلب انضمام حتى تتمكن من الدخول والمشاركة ، إذا أرسل إليك شخص ما دعوة ، فستجد الرسالة في صندوق الوارد الخاص بك في بريدك الإلكتروني ، بالداخل الرسالة هناك ارتباط يمكنك من خلاله الانضمام إلى فرق Microsoft.

إذا اخترت العمل، فيمكنك المتابعة إلى مباشرة الى الخطوة 4.
  •  ستتم مطالبتك بالتحقق من المعلومات مره أخرى في هذه الخطوة. 
  • ذلك ، قم بتعبئة اسمك والمعلومات المطلوبة الأخرى ، ثم انقر فوق اعداد الفرق.
  • وأخيرا ، سوف تتم مطالبتك بتنزيل تطبيق على سطح المكتب للفرق أو استخدام تطبيق الفرق علي الويب.

معلومات ومميزات حول تطبيق مايكروسوفت تيمز 2024

يمتلك تطبيق Microsoft teams مايكروسوفت تيمز العديد من المميزات التي تجعله الخيار الأفضل للكثير من المستخدمين. ومن ابرز مميزاته نذكر التالي:
  1. يمكن الإشارة إلى أي عضو من الفريق في المحادثات عن طريق استخدام علامة (@) قبل كتابة اسمه مباشرة، وسيتلقى إشعارًا في علامة تبويب النشاط، كما يمكن لجميع المستخدمين عرض سجلات المحادثات بالكامل، في الفرق والقنوات التي يمكنهم الوصول إليها
  2.  أدوات الاتصال: تحتوي Microsoft Teams على العديد من أدوات الاتصال التي تمكن الطالب من التواصل مع المدرسين لطرح الأسئلة والاستفسارات ، ثم الحصول على إجاباتهم مباشرة.
  3. الدردشة الجماعية  أو الدردشة الخاصة: يوافرلك Teams  تطبيقًا بسيطًا وسهل الاستخدام يتيح لك الدردشة مع فريقك عبر الرسائل النصية أو إجراء محادثة صوتية   وتمكين الدردشة الثنائية ، ومع عدد غير محدود من الرسائل ، حيث يمكن اعتبار Microsoft Teams أحد تطبيقات الشبكات الاجتماعية ، ويمكنك أيضًا الدخول في دردشة جماعية لأقصى عدد مسموح به وهو 300 شخص.
  4. القنوات :  يمكن للأعضاء إنشاء القنوات. هي مواضيع محادثة تسمح لأعضاء الفريق بالتواصل دون استخدام البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية الجماعية  يمكن للمستخدمين الرد على المنشورات مع النص وكذلك الصور وملفات GIF والميمات المخصّصة.
  5. التعليم : يسمح تيمز للمعلمين بتوزيع واجبات الطلاب وتقييم ملاحظاتهم وتسليمهم عبر تيمز باستخدام علامة التبويب "التعيينات" المتوفرة لمشتركي Office 365 for Education. يمكن أيضًا تخصيص الاختبارات للطلاب من خلال التكامل مع نماذج Office. 
  6. السعة التخزينية للملفات : استمتع بسعة تخزينية للفريق تبلغ 10 جيجا بايت ويسعة تخزينية شخصية تبلغ 2 جيجابايت لكل شخص
  7. مستويات الأمان: تتمتع Microsoft Teams بمستويات عالية من الأمان نتيجة تشفير كافة البيانات والمعلومات التي يتم نقلها بين الطلاب والمدرسين من خلال هذا البرنامج لضمان عدم اختراق المتطفلين لها.
شاهد أيضا: افضل 5 برامج لنسخ التطبيقات للاندرويد 

شرح كيفية استخدم برنامج Microsft teams 2023

برنامج Microsoft Teams هو منصة تعاون واتصالات تم تطويرها من قبل شركة مايكروسوفت. يستخدم هذا البرنامج للتواصل والتعاون في فرق العمل والشركات والمؤسسات والمدارس والجامعات. يتيح Microsoft Teams للمستخدمين إنشاء فرق عمل افتراضية والتواصل مع أعضاء الفريق وتبادل الملفات والمستندات والموارد الأخرى. إليك خطوات استخدام Microsoft Teams:
  1. قم بتنزيل برنامج Microsoft Teams من الموقع الرسمي لمايكروسوفت أو من متجر التطبيقات على هاتفك الذكي.
  2. بعد تثبيت التطبيق، قم بفتحه وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft الخاص بك. إذا لم يكن لديك حساب Microsoft، يمكنك إنشاء حساب جديد مجانًا.
  3. انشئ فريقًا جديدًا في Microsoft Teams، ويمكنك القيام بذلك من خلال النقر على زر "New team" واتباع الخطوات الموجودة على الشاشة. يمكنك دعوة الأعضاء للانضمام إلى فريقك باستخدام عنوان البريد الإلكتروني الخاص بهم.
  4. بعد إنشاء الفريق، يمكنك بدء إنشاء قنوات داخل الفريق، وهي أقسام داخلية لتنظيم العمل والتواصل داخل الفريق.
  5. استخدم خيارات الدردشة والمكالمات والاجتماعات الافتراضية المتاحة في Microsoft Teams للتواصل والتعاون مع فريقك. يمكنك مشاركة الملفات والمستندات والتعليق عليها والعمل عليها بشكل مشترك مع أعضاء فريقك.
  6. يمكنك أيضًا استخدام Microsoft Teams على هاتفك الذكي أو على الويب للوصول إلى الفريق والمحادثات والملفات والمستندات في أي وقت ومن أي مكان.
شاهد أيضا: قائمة أفضل تطبيقات القرآن الكريم للأندرويد والأيفون 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-