طريقة تنظيف هاتف ايفون iphone من الخارج 2020

طريقة تنظيف هاتف ايفون ضد الفيروسات والأوساخ من الخارج، مع وجود وانتشار الفيروسات والأوساخ في جميع أنحاء العالم، وحتى لو لم يكن في مدينتك، فقد تفكر في طرق للحفاظ على صحتك والوقاية من الأمراض. فإلى جانب غسل يديك بانتظام بالماء والصابون ، يمكن أن يكون تنظيف هاتف ايفون iPhone من الخارج إجراءً مهمًا لوقاية صحتك اولا وللحفاظ على هاتفك ايفون ثانيا، حيث ان الهواتف يمكن ان تكون مكان لاختباء الفيروسات بها. وذالك راجع لاننا نضع هواتفنا في اماكن مختلفة غير معقمة واستعملها من طرف اشخاص غيرنا. لذا يمكن ان تكون سبب في انتقال فيروسات الى جسمك لا قدر الله . لذلك دعونا في هذا الموضوع  نلقي نظرة على عدة طرق يمكنك بها تنظيف وتعقيم جهازك iPhone الخاص بك من الخارج دون الإضرار به.
طريقة تنظيف هاتف ايفون iphone من الخارج 2020

كيف تنظيف هاتف ايفون iPhone من الخارج؟

أكدت دراسة حديثة من مجلة Journal of Hospital Infection أن فيروسات كورونا "يمكن أن تستمر على الأسطح غير الحية مثل المعدن أو الزجاج أو البلاستيك لمدة تصل إلى تسعة أيام" ، لكن يتم القضاء عليها بسهولة بالمعقم مثل كحول الأيزوبروبيل isopropyl alcohol.
إقرأ ايضا: حل مشكلة تعليق وبطئ لعبة ببجي PUBG في الأيفون
لكن المشكلة هو  أن شركة Apple لا توصي باستخدام  كحول الأيزوبروبيل على هواتف iPhone كويسلة تنظيف الهتاف من الخارج لأنها قد تلحق الضرر بالطلاء وايضا قد تؤدي الى مشاكل على مستوى البصمات بالهاتف. 
بالنسبة إلى iPhone 11 ، تؤكد شركة Apple انه لا بأس من استخدام بعض الماء الدافئ في تظيف الهاتف ، ولكن بالنسبة إلى جهاز iPhone XS والإصدارات الأقدم ، فإنها توصي باستخدام قطعة قماش ناعمة خفيفة قليلاً فقط  بدون استخدام الماء. هذا ما توصي به Apple رسميًا:
  1. - قبل التنظيف افصل جميع الكابلات وقم باطفاء هاتف ايفون iPhone الخاص بك
  2. - استخدم قطعة قماش ناعمة رطبة قليلاً خالية من الرطوبة - على سبيل المثال ، قطعة قماش الخاصة بالنظارات.
  3. - في حالة هواتف iPhone 11 و 11 Pro يمكنك استخدام بعض الماء الدافء على القماش
  4. -  بالنسبة لفتحات السمعات والشاحن والميكروفون احذر وتجنب دخول السوائل بها
  5. - لا تستخدم منتجات التنظيف أو الهواء المضغوط.

عليك باستخدام قطعة القماش لينة حتي لا تخدش الشاشة
طريقة تنظيف هاتف ايفون iphone من الخارج 2020

تنظيف الموبايل من الخارج بواسطة منظف الهاتف الذكي

جهاز PhoneSoap هو جهاز غني عن التعريف  في السوق يستخدم عندما يتعلق الأمر بتعقيم هاتفك سواء ايفون او اندرويد او اي نوع من هالواتف الاخرى الخاص بك.  يعتمد عمل جهاز PhoneSoap على تطبيق اشعة فوق البنفسجية على الهاتف مما يقتل جميع البكتريات والفيروسات الموجدة على سطح الهاتف. كما يمكن استعمال جهاز PhoneSoap كشاحن حيث يمكنك شحن هاتفك عن طريقه مثل powerbank.
ثمن جهاز PhoneSoap هو 99 دولارًا يمكنك اقتنائه عبر الانترنت من الاسوق الالكترونية الموثوقة  مثل امازون او aliexpress او bangood 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-