مشاكل وحلول تطبيق توكلنا لطلب تصاريح التنقل

تطبيق تولكنا هو تطبيق للهواتف الذكية أطلقته وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية من أجل إصدار تصاريح التنقل في المملكة من طرف المواطنين السعوديين والمقيمين بالبلاد. إذا كنت لم تقم بعد بتحميل تطبيق توكلنا فيمكنك ذالك بالتوجه الى هذا المقال تحميل تطبيق توكلنا لتصريح التنقل بالسعودية حيث قمنا بنشر جميع روابط تحميل التطبيق بشكل مباشر. في حين اذا كنت تبحث عن شرح طريقة عمل التطبيق و طريقة طلب تصاريح التنقل بمختلف أنواعها تستطيع معرفة ذالك في هذا المقال شرح تطبيق توكلنا للتصاريح بالسعودية. 
اما اذا كنت تعاني من مشكلة في تطبيق توكلنا، فهذا هو المقال الانسب لك، حيث سنقوم باستعراض جميع المشاكل التي يعاني منها المستخدمين في تطبيق تولكنا وحلولها الصحيحة.

كيف تعديل مكان السكن في تطبيق توكلنا؟

كما يعلم الجميع فإن تطبيق توكلنا يطلب عند التسجيل ادخل عنوان السكن، وهي خطوة مهمة جدا خلال مرحلة التسجيل في التطبيق. يجب إعطائها عناية وتدقيق أكبر عند ادخال وختيار مكان السكن. لكن بعد التسجيل قد يجد البعض ان هناك خطأ في مكان السكن لذا يرغب في تغيير مكان السكن داخل تطبيق توكلنا. يجب ان تعلم ان تطبيق يسمح في تغيير مكان السكن مرة واحدة خلال شهر حيث لا يمكن للمستخدمين تغيير مكان السكن إلا بعد مرور 30 يوما على التغيير السابق. 
إذن حل مشكلة تعديل مكان السكن في تطبيق توكلنا هو الانتظار لمدة 30 يوما ثم التوجه الى صفحة "حسابي" والى "مكان السكن" ثم تعديل مكان السكن، مع ملاحظة إجباري تواجد المستخدم بالسكن عند التغيير.

عفوا لا يمكنك طلب التصريح داخل منطقة محظورة

رسالة قد تواجه بعض المستخدمين في التطبيق، اذ كان مقر سكنك في احدى المناطق التي شملها العزل الصحي واردت طلب تصريح التنقل عن طريق تطبيق توكلنا ستواجه بهذه الرسالة "عفوا لا يمكنك طلب التصريح داخل منطقة محظورة".
في أماكن التي شملتها منع التجول التام (العزل الصحي) في المملكة العربية السعودية حسب تعليمات وزارة الداخلية يمنع الخروج من المنزل على مدار الساعة ولا يسمح بأي نوع من التصاريح، ولن تستطيع طلب تصاريح التنقل عن طريق تطبيق توكلنا.

عفوا لا يمكن استخدام التطبيق بوجود "جيلبريك"

قد يواجه بعض مستخدمي أجهزة ايفون او الاجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أيفون رسالة مفادها "عفوا.. لا يمكن استخدام التطبيق بوجود جيلبريك، فضلا قم بحذفه حتي يتسنى لنا خدمتكم". تطبيق تولكنا لا يشتغل على الأجهزة التي تحتوي على جيلبريك، لذا من يجب إعادة النظام التشغيلي للجهاز من اجل تشغيل تطبيق توكلنا، أو يمكنك الاعتماد على اي جهاز اخر موجود لديك في المنزل حتي تمر هذه الازمة

هل يمكن للأطفال دون ١٥ عام طلب تصريح التنقل؟

مثلا قد يرغب بعض الأباء الخروج للمشي فيطلب تصريح المشي وسيحصل عليه. لكن ماذا لو اراد الخروج للمشي رفقة أبنه عمره أقل من 15 سنة؟ هنا يجب الالتزام والتقيد بتعليمات وزارة الداخلية.
يمكن للاطفال دون 15 سنة الخروج عند الضرورة، يمكنه ذالك بتصريح أو بدون (اختياري) مع قريب بشرط القريب أب/أم أو جد/جده أو اخ/أخت أو عم/عمة أو خال/خالة وضرورة وجود تصريح للقريب ووثيقة تثبت القرابة أثناء الخروج مع التقيد بتعليمات وزارة الداخلية.

مشكلة هذا الجهاز غير مدعوم

قد يصادف بعض مستخدمي هواتف التي تعمل بنظام أندرويد هذه المشكلة، حيث عند التوجه الى متجر جوجل بلاي لتحميل تطبيق توكلنا تصادفهم مشكلة "هذا الجهاز غير مدعوم". وسبب هذه المشكلة هو نظام أندرويد على هاتفك، حيث ان تطبيق توكلنا تطلب نسخة اندرويد حديثة (أندرويد 6 فما فوق)، واذا كان هاتفك يحمل نسخة اقل من اندرويد 6 فلن يعمل معك التطبيق وستتلقى تلك الرسالة جهازك غير مدعوم.
وحل هذه المشكلة هي ترقية نظام أندرويد في هاتفك الى نسخة احدث، او استعمال هاتف اخر تتوفر عليه في المنزل يتوفر على اندرويد 6 فما فوق
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-