شرح طريقة تفعيل الوضع الليلي في واتساب WhatsApp الوضع الداكن

ما هو الوضع الليلي أو الوضع المظلم؟

 يعد الوضع الليلي أو المظلم تصميمًا جديدًا انتشر في السنوات الاخيرة، ولقى شعبية لدى مستخدمي الهواتف والحواسب. حيث أصبح كل موقع إلا ويعتمد على نسخك من الوضع الليلي. بالنسبة للوضع الليلي او الوضع المظلم او الوضع الأسود كل كيف يسميه هو تصميم او ثيم أسود لموقع او لتطبيق معين. كنا قد تطرقنا سابقا الى شرح طريقة تفعيل الوضع الليلي على موقع فيسبوك وكذا على الماسنجر. طريقة تفعيل الوضعي الليلي في الفيسبوك على الحاسوب Facebook Dark Mode وكذالك يمكنك تصفح هذا الموضوع تفعيل ميزة الوضع الليلي في الماسنجر فيسبوك Dark Mode - ماسنجر الاسود

لماذا الوضع الليلي او الوضع المظلم؟ 

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل الاشخاص ترغب في إستخدام الوضع الليلي في مواقع التواصل الاجتماعي و في تطبيقات الهاتف.
  1. فالسبب الأول لذي يجعل العديد من الأشخاص يتسخدمون الوضع الليلي هو أن الخلفيات المظلمة أسهل في النظر إليها لفترات طويلة من الوقت و في الليل. كونها صحية و تحافظ على النظر. 
  2. السبب الثاني لاستخدام الوضع الليلي من طرف العديد من الأشخاص أن الشاشات ذات الخلفية السوداء تستخدم الداكنة أيضًا طاقة البطارية أقل ربهاذا تحافظ على بطارية الهاتف لمدة أطول. .

شرح طريقة تفعيل الوضع الليلي او المظلم على WhatsApp لهاتف Android

أصبح بإمكان مستخدمي هواتف أندرويد تفعيل الوضع المظلم في تطبيق واتساب الرسمي بالهاتف. حيث طرح الوضع الليلي من طرف شركة فيسبوك لتطبيق واتساب الرسمي لهواتف أندرويد، ومن اجل تفعيل الوضع الليلي اتبع الخطوات التالية:
  • قم بترقية تطبيق واتساب الى اخر إصدار عبر متجر الهاتف جوجل بلاي او اي متجر اخر بهاتفك. 
  • إفتح قائمة التطبيق بالضغط على ثلاث نقاط في واجهة التطبيق. 
  • اضغط على "الإعدادات"
  • انقر على "الدردشة"
  • ستجد أول خيار "الخلفية" انقر عليها ثم حدد الوضع الداكن. 

كيف احصل على الوضع الدلكن على هواتف أيفون؟ 

شركة الفيسبوك المالكة لتطبيق واتساب اطلقت الوضع الداكن لجميع الهواتف سواء نظام اندرويد او هواتف بنظام ios. فإذا كنت من مالكي هواتف أيفون فبمجرد حصولك على آخر تحديث لتطبيق واتساب ، يصبح تنشيط الوضع الداكن  لتطبيق WhatsApp الرسمي  بسيطًا تمامًا كما هو الحال على Android:
  • قم بترقية تطبيق واتساب الى اخر إصدار عبر متجر الهاتف جوجل بلاي او اي متجر اخر بهاتفك.
  •  افتح قائمة التطبيق
  •  اضغط على "الإعدادات"
  •  انقر على "الدردشة"
  •  اضغط على "الخلفية"
  • ثم حدد "الوضع داكن" ومبروك عليك. 

 كيفية الحصول على الوضع الداكن لواتساب نسخة الحاسوب؟

 سيتم اطلاق الوضع الداكن المظلم لواتساب نسخة الحاسوب قريبا. حيث كما أكد احد مطوري شركة فيسبوك على الموقع التواصل الاجتماعي تويتر ان العمل جاري على نسخة الحاسوب للواتساب من اجل تزويدها بالوضع الليلي. وقد يطلقون الوضع المظلم قريبًا. 
يمكن الاعتماد على احدى اضافة المتصفح سواء جوجل كروم او فيرفوكس للوضع الليلي. حيث ما عليك الا كتابة في محرك البحث جوجل DARK MODE GOOGLE CHROME او DARK MODE FIREFOX حسب متصفحك وسيقترح عليك جوجل تثبيت اضافة الوضع الليلي لمتصفحك. والتي تمكنك من تصفح جميع المواقع بالوضع الليلي كما يمكن التحكم بها. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-