طريقة تفعيل الوضعي الليلي في الفيسبوك على الحاسوب Facebook Dark Mode


أطلقت شركة فيسبوك أخيرًا الوضع الليلي أو الوضع المظلم او الوضع الداكن كما يسميه البعض على موقعا نسخة الحاسوب. سبق وقد اطلقت الشركة الوضع الليلي الأسود على تطبيقها ماسنجر و تطبيق الهاتف فيسبوك تفعيل الوضعي الليلي الداكن على ماسنجر فيسبوك  كما ايضا اطلقت مؤخرا اصدارا جديدًا نسخة سطح المكتب بتصميم جديد وجذاب. بدأ فيسبوك Facebook اختبار الميزة في أكتوبر 2019 ، وأدت التعليقات الإيجابية إلى الطرح الرسمي هذا الشهر. 

كيف أفعل تصميم فيسبوك الجديد في الحاسوب 2020؟

يتميز تصميم فيسبوك Facebook الجديد أنه يشبه في شكله للتطبيق الهاتف، اي تصفحك للفيسبوك على الحاسوب كأنك في تطبيق الهاتف. ما يميز هذا التصميم الجديد ايضا انه يسمح لك  بالتنقل الانسيابي والسلس من خلال إضافة علامات تبويب للمتجر، والمجموعات ، ومشاهدة في أعلى الصفحة الرئيسية في الاعلى اضافة الى زر الرسائل والاشعارات في الجانب.
كما يتم الآن تحميل الصفحة الرئيسية لفيسبوك في التصميم الجديد بشكل أسرع مقارنة بالتصميم السابق. إضافة الى التنسيقات الجديدة والخطوط الكبيرة تسهل قراءة الصفحات.كما يمكن الآن إنشاء صفحات وأحداث وإعلانات ومجموعات بسرعة على فيسبوك ، كما يمكن للمستخدمين مشاهدة معاينة المشاركة قبل مشاركتها. 
 أكبر ميزة في تصميم فيسبوك الجديد هي الوضع لليلي المظلم الجديد لإصدار سطح المكتب الحاسوب. كما يمكن التحكم في تشغيل أو إيقاف وضع فيسبوك الليلي المظلم عن طريق زيارة الإعدادات في القائمة المنسدلة. ما مميزات الوضع الليلي في فيسبوك انه  يقلل  من وهج الشاشة ويحمي العيون من الشاشة الساطعة.

كيف أفعل الوضع الليلي في الفيسبوك نسخة الحاسوب؟

  • افتح حسابك فيسبوك على متصفح جوجل كروم (الفيسبوك حاليا اطلق الخدمة فقط على متصفح جوجل كروم)
  • اضغط على زر القائمة المنسدلة الموجود في الزاوية اليمنى العليا من الصفحة الرئيسية.
  • ستجد خيار في الأسفل التحويل الى فيسبوك الجديد، اضغط عليه.
  • بعد تفعيل الخيار سيتم تحويل شكل الفيسبوك القديم الى الشكل الجديد.
  • لتفعيل الوضع الليلي في فيسبوك، اضغط على القائمة المنسدلة في الاعلى بالجانب وستجد خيار الوضع الليلي، قم بتفعيله
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-