فيسبوك (ميتا) تجبر المستخدمين تفعيل برنامج Facebook Protect

بعض مستخدمي الفيسبوك قد توصلو برسالة من طرف شركة “ميتا” بتفعيل برنامج  فيسبوك بروتيكت والمتعلق بحماية الفيسبوك ،  حيث تحاول الشركة تحديث نظام الحماية الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”. 

اشارت ادارة فيسبوك أن بعض الحسابات تتعرض للتهديد والاختراق بهدف سرقة البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين ، مما قد يكون سببًا في انزعاج وتعرض أصحاب الحسابات الشخصية للخطر من سرقة معلوماتهم الشخصية، ولهذا لسبب تحاول الشركة مؤخرًا اعتمادا على  برنامج “Facebook Protect” من اجل حماية مستخدميها من سرقة بيناتهم، حيث ارسلت الشركة عبر موقعها اشعار لاغلب المستخدمي  باجبارية تفعلي برنامج فيسبوك بروتيكت قبل 24 مارس المقبل للتمكن المستخدمين من الوصول الي صفحاتهم الشخصية. 



ما هو برنامج Facebook Protect؟

ووفقًا للادارة ميتا، فإن برنامج “facebook protect” هدفه الاساسي حماية الحسابات الشخصية للمستخدمين من السرقة لبيانتهم الشخصية ، كما ان البرنامج طور من اجل حماية مستخدمي للفيسبوك، ولهذا تطلب ادارة الفيسبوك تفعليه قبل الموعد المحدد؛ حيث أن الحسابات التي توصلت بالاشعار لن يتم فتحها إلا بعد تفعيل البرنامج لتكون محمية من السرقة والتهديد خلال الاستخدام بعد ذلك.

كيفية تفعيل فيسبوك بروتيكت 2022

يمكن لجميع مستخدمي فيسبوك سواء توصلو باشعار تفعيل فيسبوك بروتيكت او لا، يمكنهم بسهولة تفعيل برنامج “facebook protect” و ذلك يتم عبر الخطوات التالية البسيطة: 

  1. الدخول الي موقع فيس بوك بشكل عادي. 
  2. من القائمة الجانبية انقر على خانة “account” أو الحساب الشخصي.
  3. توجه الى  قائمة الخصوصية.
  4. انقر على خانة الأمان.
  5. ستظهر اختيارات من ضمنها خانة “Facebook Protect”، التي يجب الضغط عليها.
  6. بعد ان تظهر لك النافذة الجديدة، انقر على خانة “التالي”، ثم ستظهر شاشة أخرى تحتوي على كل خصائص برنامج “فيس بوك بروتيكت”.
  7. بعد اطلاعك على الخصائص ، انقر على “التالي”، 
  8. سيقوم البرنامج بعمل فحص للحسابك الشخصي، وخلال ذلك سيتم اكتشاف التهديدات 
  9. في حالة وجود خطر، سيطلب البرنامج اختيار كلمة مرور جديدة تكون أقوى من السابقة
  10. عند  إدخال كلمة المرور الجديدة، ستظهر عدة خطوات يجب اتباعها لتأمين الحساب بالكامل.


في حالة قام البرنامج فيسبوك بروتيكت بارسال رسالة لبريدك الاكتروني  لتأكيد التفعيل، يجب التأكد أنها مرسلة من البريد الرسمي المخصص لمركز الحماية بالفيسبوك  “security@facebookmail.com”، بعد ذلك انقر على تفعيل. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-