كيفية الحصول على الاستثناء (الإعفاء) من تلقي لقاح كورونا

في إطار الاستراتجية للتلقيح ضد فيروس كورونا، وعلى ضوء البيانات والمعطيات الدولية أصدرت وزارة الصحة السعودية خدم الإعفاء من تلقي لقاح كورونا تمنح للاشخاص والمواطنين التي لديهم موانع ضد اللقاحات. هذه خدمة (الاستثناء من تلقي لقااحات كورونا) تقدمها وزارة الصحة، حيث تتيح للمواطن والمقيم الاستثناء الدائم أو المؤقت لبعض الحالات من تلقي لقاح (كورونا). كما تؤكد وزارة الصحة أنه يتوجب على المواطنات والمواطنين الذين يندرجون ضمن الفئات غير المعنية بالتلقيح، تقديم تقارير وفحوصات طبية تعرض على اللجنة المختصة للموافقة على الحالات المستثناة من تلقي اللقاح.


شروط الحصول على الاستثناء من تلقي اللقاحات

قدمت وزارة الصحة السعودية مجموعة من الشروط من اجل تقديم ملفكم الصحي للجنة الطبية عبر الموقع الرسمي حتي يتم البث في طلبكم حول حصولكم على الاستثناء من تلقي اللقاحات. كل ما عليك هو التقيد بهذه الشروط اثناء تقديم طلبك بالموقع الرسمي. ونلخص لكم هذه الشروط في التالي:
  1. التأكد من صحة ودقة المعلومات المدخلة؛  ادخال معلومات خاطئة يجعل طلبكم ملغى وقد يؤدي إلى رفض الطلب.
  2. تشترط وزارة الصحة وجود هوية وطنية، أو هوية مقيم من اجل قبول طلبكم .
  3. أن تكون المستندات المدخلة بصيغة (PDF)، اي كل ما عليك هو القيام بتصوير مستنادتك وتقاريرك الطبية ثم تحويلها الى صيغة pdf عبر الخدمات التي تقدم ذالك (مواقع او تطبيقات مجانية) وأن لا يتجاوز حجم الملفpdf . (MB1)
  4. لا يمكن التقدم بطلب جديد في حال وجود طلب قائم.
  5. لدى اللجنة الطبية المختصة التابعة لوزارة الصحة  الحق رفض أي طلب، أو فرض اشتراطات إضافية حسب ما تراه مناسبًا بعد مراجعته.

موقع التسجيل في خدمة الاستثناء من تلقي لقاحات كورونا

اذا اردت الإستفادة من خدمة الاستثناء من لقاح كورونا، فوزارة الصحة السعودية تقدم موقع الكتروني لهذه الخدمة. كل ما عليك هو التوجه الى الموقع الالكتروني الخاص بهذه الخدمة والتسجيل من خلال معلوماتك بالنفاذ الوطني الوحد. حيث يمكنك تسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمة في منصة النفاذ الوطني الموحد؛ وذالك من أجل الاستفادة من خدمة الاستثناء من اللقاح وكذا من اجل الاستفادة من الخدمات الإلكترونية الاخرى المقدمة من وزارة الصحة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-