طريقة إعتماد اللقاح للسفر إلى السعودية - تطبيق توكلنا

تقدم وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عبر موقعها الرسمي خدمة تقديم طلب لاعتماد اللقاح داخل المملكة. وهي ​​​خدمة تتيح للمواطن والمقيم بالمملكة  رفع طلبات إضافة لقاحات (كورونا) المعتمدة لدى المملكة العربية السعودية، والتي تم الحصول عليها خارج المملكة إلى أنظمة وزارة الصحة؛ وذلك لمعالجتها وإضافتها في تطبيق (توكلنا). هذه الخدمة مجانية للجميع وتتم الكترونيا وبخطوات بسيطة سنقوم بشرحها في هذا المقال. وحددت وزارة الصحة اللقاحات المعتمدة لدى المملكة في اربعة لقاحات وهي: فاييزر بيونتك .(Pfizer-BioNTech)، موديرنا .(Moderna)، أكسفورد أسترازينكا .(Oxford-Astrazeneca)، جانسن (Janssen). كما يمكن للذين لا يملكون هوية وطنية بالمملكة السعودية، أو هوية مقيم (إقامة سعودية)، ويرغبون بزيارة او السفر  المملكة السعودية العربية تسجيل لقاحهم بشكل عادي عبر الرابط تجدونه في أسفل المقال.



الشروط المسبقة للحصول على الخدمة:

وضعت وزارة الصحة مجموعة من الشروط والالتزامات يجب التقيد بها من طرف المستخدم قبل ارسال طلب اعتماد اللقاح بالمملكة و تطبيق توكلنا. ونختصر لكم هذه الشروط في النقط التالية:
  1. التأكد من صحة ودقة المعلومات المدخلة؛ حيث إن ادخال معلومات خاطئة قد يؤدي إلى رفض الطلب.
  2. وجود هوية وطنية، أو هوية مقيم.
  3. أن تكون المستندات المدخلة باموقع الخدمة بصيغة (PDF)، وأن لا يتجاوز حجمها (MB1).
  4. أن تكون البيانات الشخصية موضحة في الشهادة.
  5. أن تكون صادرة بإحدى اللغات التالية: العربية، أو الإنجليزية، أو الفرنسية أو ترجمة معتمدة إلى اللغة العربية.
  6. أن تحتوي الشهادة بشكل واضح على اسم اللقاح، وتاريخه، ورقم التشغيلة.
  7. المستندات المطلوب إرفاقها هي: صورة من جواز السفر، بالإضافة صورة من شهادة التطعيم.
  8. لا يمكن التقدم بطلب جديد في حال وجود طلب قائم.
اذا توفرت الشروط أعلاه فيمكنك ارسال طلب اعتماد لقاحك على تطبيق توكلنا عبر الرابط التالي: إضغط هنا لبدء الخدمة

اعتماد لقاح زوار المملكة العربية السعودية

بالنسبة لاشخاص الذين يقيمون بدول اخرى وجنسيات اخرى و لا يملكون هوية وطنية للسعودية، أو هوية مقيم (إقامة سعودية)، ويرغبون بزيارة المملكة يستطيعون تقديم طلب من اجل اعتماد و تسجيل لقاحهم لدى المصالح الصحية بالسعودية من اجل قبول طلبهم. وذالك عبر طلب الخدمة من الرابط التالي إضغط هنا لارسال الطلب
يرجى التقيد بالشروط التالية من اجل قبول طلبك حتى تتمكن من السفر الى المملكة العربية السعودية:
  1.  الحصول على أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة وهي المذكورة في حقل نوع اللقاح أدناه.
  2. . يشترط لشهادات اللقاح أن يتم تصديقها من الجهات الصحية الرسمية في بلاد المسافرين القادمين (وزارة الصحة او جهة صحية مخولة)
  3.  إحضار الشهادة الأصلية عند المغادرة للمملكة
  4.  ادخال المعلومات قبل المغادرة الى المملكة ب 72 ساعة كحد أقصى.
  5.  الإقرار بصحة المعلومات المدخلة وسيتم التحقق من صحة المعلومات عند اصدار كرت صعود الطائرة وفي منافذ الدخول وعدم الالتزام بهذه الاشتراطات يجعله عرضه لمنع الدخول الى المملكة والتبعات القانونية.
  6.  تحميل تطبيق توكلنا قبل الوصول والتسجيل عند الوصول
اذا صادفتك مشكلة ما على سبيل المثال الاسخاص الذين لقحو بلقاح استرزينكا او لقاح جنسون مثلا و لم يفتح لهم لون أخصر في تطبيق توكلنا.من اجل السفر الى المملكة السعودية. او عند توجهك تطبيق توكلنا فتتفاجأ انه التطبيق لا يشتغل او لا يفتح معك. لا تبحث كثيرا في عن حل مشكلتك كل ما عليك هو الاتصال على الرقم الموحد لوزارة الصحة (937)، وسيقمون بحل مشكلتك مهما كان نوعها. 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-