تحميل برنامج كتبي على الكمبيوتر للطلاب والمعلمين .. حلول وتحاضير المناهج الدراسية

  

تحميل موقع كتابي على الحاسوب والذي يعتبر أكبر مكتبة رقمية للمناهج السعودية يقدم على شكل ملفات رقمية يمكن للطلاب تحميلها ومشاهدتها في أي وقت ، وهو برنامج رسمي مقدم من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. المملكة من أجل مساعدة المعلمين والطلاب في الحصول على المناهج والمواد والمحتوى العلمي موثوقة ومفيدة أيضًا ، بسهولة ويسر وعبر الإنترنت ، وفيما يلي سنزودك بأهم المعلومات حول موقع كتابي وطريقة تنزيله برنامج كتابي كذلك.

  • تطبيق كتبي المدرسية

يعتبر تطبيق الكتاب المدرسي عبر الإنترنت أكبر مكتبة رقمية للكتب التي تنافس المحتوى العلمي للمناهج الدراسية لجميع الفصول والصفوف الأساسية داخل المملكة العربية السعودية ، ويتم توفيرها مجانًا تمامًا لكل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور بحيث يمكن لكل منهم الوصول إلى محتوى علمي غني ومفيد ومراجعة الدروس والمناهج من خلال شاشة الكمبيوتر أو الهاتف المحمول في أي وقت.

  • شرح برنامج كتبي على الكمبيوتر


 يمكن الدخول إلى موقع كتابي على الكمبيوتر من خلال الموقع الرسمي للبرنامج من خلال متصفح الويب ، والبدء في تنزيل الكتب المدرسية ومراجعة أي من المناهج في الوقت المناسب عبر الإنترنت ، خاصة أن الموقع مقسم بطريقة تنظيمية واضحة يساعد كل مستخدم على الوصول إلى الفصل والسنة الدراسية ومن ثم كتب المواد التي يدرسها بسهولة تامة ، حيث أن الصفحة الرئيسية لموقع Kutubi  تحتوي على أيقونات خاصة لجميع الفصول ، بدءًا من المرحلة الابتدائية الأولى إلى الثانوية المرحلة ، ويمكن الدخول إلى موقع كتابي عبر الكمبيوتر                                  

  • تحميل برنامج كتابي للكمبيوتر

 من المعروف أن وزارة التربية والتعليم السعودية أطلقت تطبيقات من موقع كتبي الإلكتروني متوافقة مع أجهزة تشغيل الهواتف الذكية مثل أندرويد ، ولكن ايضا إذا كنت ترغب في تنزيل برنامج كتابي وتثبيته واستخدامه على الكمبيوتر ، فيمكن القيام بذلك عن طريق باتباع الطريقة التالية:

  • قم بتنزيل أحد برامج محاكاة نظام التشغيل Android على حاسبوك المحمول ، مثل برنامج BlueStack "من هنا"   بعد تثبيت برنامج BlueStack على الكمبيوتر ، سيتم فتح البرنامج وتسجيل الدخول بأحد حسابات المستخدمين ، ويمكنك التسجيل باستخدام حساب Gmail.
  •   بعد تسجيل الدخول ، ستذهب إلى قائمة البحث في BlueStack وتبدأ في كتابة اسم التطبيق ، وهو:  كتبي المدرسية أون لاين
  •  بعد العثور على التطبيق يتم تثبيته في نافذة البرنامج والبدء في فتحه واستخدامه في أي وقت كما لو كان على الهاتف المحمول بسهولة تامة.
  •  يمكن الحصول على تطبيق  كتبي المدرسية أون لاين عبر الإنترنت وتثبيته مباشرة على جهاز Android "من هنا"


في نهاية المطاف  بعد ان شرحنا لكم كيفية استخدام تحميل موقع كتابي على الحاسوب وكيفية تحميل برنامج كتابي للحاسوب ، الجدير بالذكر ان برنامج كتابي من اهم البرامج التعليمية الرقمية التابعة لوزارة التربية والتعليم في مصر. المملكة التي تهدف في كل وقت لتوفير أفضل الأساليب التعليمية من أجل الوصول إلى النظام التعليمي إلى المستوى. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-