تحميل تطبيق "وقايتنا" لتتبع حالات كورونا بالمغرب - Android apk

تحميل تطبيق "وقايتنا" لتتبع حالات كورونا بالمغرب. صرح السيد محمد اليوبي مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة المغربية، أن التطبيق المعلوماتي للإشعار وتتبع الحالات المحتملة التي تعرضت لفيروس كورونا، والذي سيتم إطلاقه قريبا، إسم التطبيق "وقايتنا" سيمكن من تشخيص الحالات المخالطة للمصابين بالفيروس والتكفل بها بسرعة أكثر. وبذالك وقاية اكثر صرامة. 
سيمدك بمجموعة من المعلومات من بينها معرف الأشخاص المصابين القريبين لك واخذ إحتياطاتك اللازمة. هذا المشروع سبق وان اطلق في مجموعة من الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية التي أطلقت تطبيع مواعد الذي يعمل نفس مبدأ تطبيق وقايتنا المغربي. وهو تتبع حالات الاصابة القريبة. 

ما هو تطبيق وقايتنا؟

تطبيق وقايتنا هو تطبيق اطلقته وزارة الصحة المغربية للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد ونظام ios ايفون ويعمل بالمجان لاشعار المستخدم باحتمال التعرض بالفيروس. هذا التطبيق يساعد على إشعار المستعمل في حالة تواجد مستعمل آخر بالقرب منه خلال 21 يوما الأخيرة، وتأكدت، إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". 
 تطبيق وقايتنا سيعتمد على تبادل هوية المستخدم عن طريق تقنية (البلوتوث) بين هاتفين ذكيين، أحدهما يعود إلى شخص سيتم تحديده لاحقا كحالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، بينما يعود الهاتف الثاني للشخص المخالط الذي سيتوصل بتنبيه يتضمن مجموعة من الإرشادات المتعلقة بكيفية التكفل بحالته.
هذه الإجراءات تضعها الدول لمواطنيها والهدف واحد هو محاولة القضاء على هذه الجائحة والحفاظ على سلامة المواطنين. كانت وقد أصدرت وزارة الصحة المغربية مجموعة من الخدمات الألكترونية في ظل انتشار هذه الجاحئة من بينها خدمة طبيب24.
من شروط استخدام التطبيق هو البقاء على خاصية البلوتوث مفعلة في هاتفك، في حالة اوقفت خاصية البلوتوث سيتوقف تطبيق وقايتنا عن العمل ولن يشتغل معك الا بعد تفعيل ميزة البلوتوث مرة اخرى.
إقرأ أيضا: هل يتجسس تطبيق "وقايتنا" على مستخدميه؟

تحميل تطبيق وقايتنا apk

تطبيق وقايتنا من تطوير وزارة الصحة المغربية، حيث تم الإعلان رسميا على التطبيق مساء يوم الإثنين. ويمكنك تحميل تطبيق وقايتنا عبر الروابط في الاسفل بشكل مباشر من متجري الهاتف جوجل بلاي وابل ستور. كما وفرنا لكم تحميل التطبيق بصيغة APK لهواتف اندرويد.
  • إسم التطبيق: تطبيق وقايتنا
  • تاريخ أخر التحديث: 1 يونيو 2020
  • الإصدار الحالي: 0.0.1
  • حجم التحديث الجديد: 3.1 ميغا
  • تقييم المحتوى: مقيم بأنه مناسب لمن يبلغ 3 أعوام فما فوق
  • تقديم التطبيق: وزارة الصحة المغربية
  • رابط تحميل تطبيق وقايتنا:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-