تطبيق توكلنا - طلب تصاريح التنقل بالسعودية

تطبيق توكلنا لطلب تصريح التنقل بالسعودية، هو التطبيق الرسمي للهواتف الذكية المعتمد من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية للحد من انتشار هذه الجائحة التي تغزو العالم والبلاد بالخصوص، حيث تم برمجته و تطويره من مركز المعلومات الوطني.
يقدم التطبيق معلومات لحظية ومباشرة عن عدد حالات الإصابة  بالمملكة.
 كما يساعد في الاكتشاف المبكر لحالات الاشتباه بالإصابة في حال ظهور الأعراض على المستخدم، كما يسمح للمواطنين والمقيمين بالسعودية من طلب تصريخ الخروج الاضطراري في أوقات حظر التجول المفروض على بعض المدن والأحياء بالمملكة العربية السعودية، ومتابعة حالات طلب الخروج أثناء وقت منع التجول، وإنذار المستخدمين في حال اقترابهم من مناطق موبؤة أو معزولة بسبب تفشي الوباء بها. كما يمكن عن طريق تطبيق توكلنا الإبلاغ عن الحالات المشتبه بها وتقديم المساعدة الطبية الضرورية لهم او لغيرهم.

تصاريح التنقل في تطبيق توكلنا

يقدم تطبيق توكلنا أنواع مختلفة لتصاريح التنقل للمواطنين والمقيمين بالسعودية اثناء حظر التجول، يمكنك تحميل تطبيق توكلنا، والبدء في طلب تصاريح التنقل المناسب لك خلال فترة حذر التجول، من خلال تطبيق توكلنا الرسمي على الهاتف فقط يمكنك طلب تصاريح التنقل المختلفة بدون الحاجة الى رابط تصارح التنقل القديمة التي كانت الدولة وفرتها قبل صدور تطبيق توكلنا . وسنقدم لكم أنواع تصارح التنقل المتاحة في تطبيق توكلنا
  1. تصريح تموين داخل الحي ،  يمكنك الاستفادة منه في فثرة السماح بالتجول داخل الحي خلال منع التجول الكلي فقط
  2. تصريح تموين طارئ ، يمكنك الاستفادة منه بعد بدء وقت منع التجول في مناطق المنع الكلي والجزئي 4 ساعات في الأسبوع بحد أقصى
  3. تصريح عمل ، يصدر عن جهات العمل ويظهرلك في التطبيق.
  4. تصريح مؤقت لسائق ، خاص بأصحاب تصاريح العمل.
  5. تصریح موعد طبي ، يصدر عن المنشآت الصحية ويظهرلك في التطبيق.
  6. تصريح رياضة ، المشي ساعة واحدة في اليوم داخل الحي.
  7. تصريح الحالات الإنسانية ، التنقل داخل وخارج المدن قريبا.
إقرء ايضا: تطبيق توكلنا : عقوبات تجاوز المدة المحددة للتصريح

خدمات تطبيق توكلنا

هذا التطبيق المميز سيسهل مجموعة من الخدمات على المواطينين والمقيمين بالسعودية، حيث إضافة الى طلب تصاريح التنقل ، يقدم تطبيق تطبيق توكلنا مجموعة من الخدمة من خلال الهاتف او بالأحرى سيتم إطلاق هذه الخدمات مستقبلا من طرف مطوري التطبيق:
  1. العزل المنزلي من خلال الربط بالأساور الذكية بدلا من العزل في المحاجر الصحية.
  2.  طلب سيارة إسعاف.
  3. عرض مخالفات منع التجول والاعتراض عليها.
  4. تحذيرات من الاقتراب من المخالطين أو المصابين.
  5. الكشف الذاتي لمن ظهرت قرية عليه علامات اشتباه الإصابة.
  6. الإبلاغ عن حالات کسر التجول. 
  7. المساعد الافتراضي.
  8. وغيرها من الخدمات الأخرى المتنوعة والمتميزة.

معلومات حول تطبيق توكلنا تصاريح التنقل 

  1. تطبيق توكلنا لا يعطي"مخالفة آلية" ، عند تجاوز المستخدم الوقت السماح بالتطبيق لانتهاء مدة التصريح ولصحتك وسلامة عائلتك ننصحك بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة حتى لا تصاب أو تكون سببا في نقل الفيروس إلى الغير.
  2. تطبيق توكلنا لا يمنح المستخدمين المخالفات في حال تجاوز الفترة المحددة في التصريح، وتطبيق العقوبات النظامية من اختصاص الجهات الأمنية.
  3. رابط طلب تصاريح التنقل كان قبل صدور تطبيق توكلنا، الان عنر طريق هاتفك وتطبيق توكلنا يمكن طلب مختلف تصاريح التنقل.
  4. للمزيد من المعلومات وطريقة التسجيل وطلب تصاريح التنقل عبر تطبيق توكلنا يمكنك تصفح هذا المقال الذي قمنا بشرح كل شئ حول التطبيق شرح تطبيق توكلنا للتصاريح بالسعودية

تنزيل تطبيق توكلنا للهاتف

تطبيق توكلنا (Covid-19 KSA)‏ تم برمجته  وتطويره من طرف  الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا sdaia " وذالك بغية مساندة الجهود الحكومية السعودية لمواجهة الجائحة التي تغزو البلاد في الفترة الحالية. ويهدف تطبيق توكلنا إلى المساهمة في إدارة عملية منح التصاريح بشكل إلكتروني خلال فترة حظر التجول وحظر التجول الكلي، وذلك لمختلف القطاعات الحكومية، والقطاع الخاص، بالإضافة إلى المواطنين والمقيمين الأفراد. تتم هذه العملية بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية.
وتقوم آلية تطبيق توكلنا على إدارة التصاريح الإلكترونية، من خلال تخصيص (4) ساعات في الأسبوع الواحد لكل فرد للقيام بمهامه الشخصية في الوقت الذي يرغب فيه. علمًا أن احتساب ساعات الأسبوع ينتهي في يوم السبت عند الساعة ١١:٥٩ مساءً.
في حالة واجهام مشكلة او صعوبة في تطبيق توكلنا، يمكنك كتابة مشكلتك في التعليقات أسفل الموضوع وسنوجهك ان شاء الله. اما في حالة واجهت مشكلة مع موقع أبشر يمكنك الإتصال برقم هاتفهم المخصص للدعم. في الأخير حفظنا وحفظكم الله من هذا الوباء.
من أجل تنزيل تطبيق توكلنا للهواتف الذكية (أندرويد أو ايفون)  يمكنك تصفح هذا المقال حيث يحتوي على رابط تحميل تطبيق توكلنا لطلب تصريح التنقل تحميل تطبيق توكلنا لتصاريح التنقل بالسعودية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-