تنزيل تطبيق احتراز EHTERAZ - وزارة الصحة العامة

يعتبر تطبيق إحتراز من بين أهم التطبيقات الشائعة التي يتم استخدامها بدولة قطر، حيث كانت قد طرحت وزارة الداخلية القطرية في وقت سابق هذا التطبيق  لاقت استحسان كبير من طرف المواطنين والقاطنين في مختلف أنحاء قطر، حيث يتم استخدام التطبيق من قبل ملايين المستخدمين بشكل يومي حسب ما صرحت بها وزراة الصحة.

ما هو تطبيق احتزار؟

تطبيق "احتراز" هو تطبيق للهواتف الذكية (أندرويد وأيفون) وهو يعتبر الوسيلة الأساسية والموثوقة في تتبع آخر مستجدات فيروس كورونا الجديد  في قطر. حيث تم تطويره بوزارة الداخلية بشاركة مع وزارة الصحة القطرية ليدعم جميع فئات المجتمع القطري من مواطنين ومقيمين، فيما يخص نشر الوعي الصحي والوقاية اللازمة للحد من انتشار هذه الجائحة في قطر. وايضا ليكون عوناً للجميع في حماية العائلة والأحباء ودعماً للجهات المسؤولة ومنصة للتواصل مع العاملين في مجال الرعاية الصحية لضمان سلامة الفرد وسلامة المجتمع من هذا الوباء حفظنا وحفظكم الله.

معلومات حول تطبيق احتراز

  • تطبيق مرتبط بقاعدة بيانات مرتبطة بوازرة الصحة العامة القطرية
  • يمكن للجهات المختصة من تتبع الإحديثات والمناطق التي يتواجد بها الشخص المستخدم لتطبيق احتراز منذ تثبيته على هاتفه.
  • تطبيق احتراز يحافظ على خصوصية الجميع، والمعلومات المسجلة في التطبيق من طرف المستخدمين يمكن للجهات الصحية فقط ان تتطلع عليها وعلى تفاصيل المستخدمين.
  • ارسال تنبيهات على هاتفك عند اقتراب مستخدم تطبيق احتراز مسافة اقرب أقرب من المسافة الامنة
  • مؤخرا شددت الجكومة القطرية الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار هذه الجائحة التي تمر منها البلاد والعالم بشكل عام، وقرر مجلس الوزراء إلزام جميع المواطنين والمقيمين بتحميل وتثبيت تطبيق "احتراز" (EHTERAZ) على الهواتف الذكية عند الخروج من المنزل لأي سبب كان، اعتبارا من يوم الجمعة وحتى إشعار آخر.

طريقة التسجيل في تطبيق احتراز

اذن بعد الزام جميع المقيمين والمواطنين في قطر بتثبيت تطبيق احتراز على الهواتف الذكية، لذالك في هذه الفقرة سنقوم بشرح طريقة تثبيت والتسجيل في تطبيق احتراز. خطوات التسجيل في التطبيق سهلة للغاية وليس بالامر المعقد.
  1. حمل تطبيق احتراز من الرابط أسفل الموضوع او عبر متجر الهاتف
  2. اتفح التطبيق بعد تثبيته على هاتفك
  3. انقر على إبدأ star
  4. اختر اللغة المناسبة لك ، ثم اضغط على قبول شروط الإستخدام بعد قرائتها.
  5. أدخل بيناتك (رقم الجوال القطري، رقم البطاقة الشخصية، تاريخ انتهاء البطاقة الشخصية) ثم اضغط على تسجيل.
  6. ستصلك رسالة على رقمك بالهاتف تحمل رمز التحقق، ادخله في تطبيق احتراز لانهاء التسجيل.

كيف يعمل تطبيق احتراز؟

 
كما هو معلوم تطبيق احتراز جاء لتنبيه المواطنين والمقيمين بقطر من اخذ الاحتياطات اللازمة، وهذه بعض التوضيحات التي تخص التطبيق.
  • عندما يكون كود QR باللون الأخضر، معناه أنه المستخدم غير مصاب وغير حامل للفيروس طبقا لبيانات وزارة الصحة العامة.
  • عندما يكون كود QR باللون الأصفر معناه ان المستخدم موجود في الحجر الصحي.
  • عندما يكون كود QR باللون الرمادي إذا كان المستخدم مخالطا لأحد المصابين.
  • عندما يكون كود QR باللون الأحمر في حالة عندما مستخدم تطبيق احتراز مصابا وحاملا للفيروس طبقا لبيانات وزارة الصحة القطرية.

تنزيل تطبيق إحتراز

تطبيق احتراز تم تطويره من طرف وزارة الداخلية القطرية، متوفر لمختلف الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد او التي تعمل بنظام ios  ،، ويمكن تحميل تطبيق احتراز من على متجر الهاتف جوجل بلاي Google play  او متجر أبل ستور Appstore، كل ما عليكم هو كتابة اسم التطبيق "احتراز" او "Ehteraz" وسيظهر لك التطبيق الرسميكأول خيار، انقر عليه ثم تنزيل.
أو يمكنك تحميل تطبيق احتراز مباشرة عبر الروابط التالية:
تحميل تطبيق احتراز للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد أنقر هنا 
تحميل تطبيق احتراز هواتف ايفون التي تعمل بنظام ios أنقر هنا 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-