تطبيق مطراش 2 Metrash - طريقة تنزيل و تفعيل الخدمة

يعتبر تطبيق مطراش 2 من الخدمات الالكترونية المميزة التي أطلقتها الحكومة القطرية لمواطنيها، تطبيق مطراش2 هو تطبيق للهواتف الذكية (أندرويج وأيفون) أطلقته الإدارة العامة لنظم المعلومات بوزارة الداخلية في قطر للهواتف للحصول على خدمات خدمات وزارة الداخلية الالكترونية على الاجهزة المتنقلة لخدمة المواطنين و المقيمين وعلى مدار الساعة. 
لقي التطبيق عدد من التحميلات في الايام الاخيرة بسبب الحجر حيث لجأ المواطنين و المقيمين بدولة قطر الى تطبيق مطراش2 لقضاء خدماتهم عن بعد.
تنزيل تطبيق مطراش 2
يقدم مطراش 2 أكثر من 100 خدمة بين يديك وقتما تشاء للتنفيذ للأفراد و المؤسسات تغنيك عن الرجوع للدوائر توفيرا لوقتك وجهدك والتزاما بالحجر الصحي والبقاء في منزلك، وفيما يالي سنتعرف على جميع الخدما التي يوفورها تطبيق مطراش لمستخدميه.

ما هي الخدمات التي يقدمها تطبيق مطراش2؟

يقدم تطبيق مطراش 2 مجموعة من الخدمات عن بعد للمواطنين القطريين والمقيمين بدولة قطر، و استمرارا لجهودها في تيسير إجراءات العمل وتبسيط كافة خدماتها، تقدم وزارة الداخلية خدمة مطراش2 بعد تطويرها لتشمل مزيدا من خدمات الوزارة، بحيث أصبحت أكثر من (80) خدمة يتم إنجازها باستخدام هاتفك الجوال، بكل سرعة وسهولة، لتوفّر الوقت والجهد والمال . ونذكر لكم اهم الخدمات التي يقدمها تطبيق مطراش2:
  • خدمات تخص المرور مثل: (المخالفات المرورية ، تجديد رخصة القيادة ، اصدار رخصة قيادة بدل تالف ، تصريح خروج مركبة نقل ملكية مركبة ، نقل ملكية رقم مميز ، شهادات المرور ، عدم ممانعة رخصة قيادة ، الاستعلام عن مركبة برقم القاعدة ، مزاد اللوحات المميزة ، عرض اللوحات المميزة ، فك رهن مركبة)
  • خدمات المواطنين (بلاغ فقدان الوثائق القطرية ، تصريح خروج للمواطنين ، إلغاء تصريح الخروج للمواطنين ، موافقة استقدام فورية ، الوثائق القطرية)
  • خدمات الإقامات (تجديد الإقامات، إلغاء الإقامات، إصدار إقامة جديدة ، إعادة إصدار إقامة سابقة ، تقرير بأسماء العاملين بمنشأة ، بدل فاقد/تالف رخصة الإقامة ، خدمة التجديد الآلي للإقامات ، استنفاذ موافقة تغيير جهة العمل ، تغيير بيانات جواز سفر ، الشهادات )
  • خدمات اشعارات السفر (اشعار سفر للوافدين ، اشعار سفر السمات ، تصريح عودة كشف ، حركات السفر)
  • خدمات سمات الدخول بمختلف أنواعها
  • خدمات عامة (تسجيل بلاغ هروب ، تسجيل بلاغ الفقدان ، منح صلاحيات ، تنفيذ معاملات الشركات ، الاستعلام عن العناوين ، تسجيل مطراش للأفراد)
  • التواصل مع الشرطة المجتمعية ، إدارة البحث الجنائي 
  • الاستعلامات (حركات السفر، الشركات ، المركبات ، سمات الدخول ، المكفولين ، الوثائق الرسمية)

مميزات تطبيق مطراش2 Metrash2

  1. يقدم لك تطبيق مطراش خدمات وزارة الداخلية الالكترونية على الاجهزة الذكية المتنقلة من هواتف و لوحات الكترونية لخدمة المواطنين و المقيمين بقطر وعلى مدار الساعة وفي اي مكان
  2. أكثر من مئة خدمة بين يديك وقتما تشاء للتنفيذ للأشخاص و المؤسسات تغنيك عن الرجوع للدوائر والمؤسسات الحكومية توفيرا لوقتك وجهدك.
  3. عن طريق تطبيق مطراش2 تستطيع انجاز الخدمات التالية:  تصاريح الخروج – الاقامات – سمات الدخول – المرور – البوابة الالكترونية – الاستعلامات عن بيانات المشترك وغيرها الكثير.
  4. يمكنك تنفيذ إجراءات كاملة بما فيها تسديد رسوم الخدمات عن طريق الدفع الالكتروني.
  5. يوفر لك التطبيق خدمة (تواصل معنا) التفاعلية مع الجمهور.
  6.  كما بإمكانك الآن تفعيل الخدمة على أكثر من جهاز

كيفية تفعيل مطراش 2 Metrash؟

من متطلبات الحصول والاستفادة من الخدمات التي يقدمها تطبيق مطراش2 هناك شرط أساسي، أن يكون الهاتف مسجلا باسم طالب الخدمة. ثم تستطيع تفعيل مطراش2. وللحصول على التفعيل  يمكنك تفعيل الخدمة عن طريق SMS عبر الخطوات التالية:
  1. ادخل الرقم الشخصي الخاص بك ثم اضغط التالي
  2. ادخل تاريخ انتهاء البطاقة الشخصية ثم اضغط التالي
  3. يجب تأكيد أن رقم الهاتف مسجل بنفس اسم المستخدم.
  4. ارسل الرسالة النصية إلي 92992 اضغط ارسال
  5. ستصلك رسالة نصية على الهاتف تحتوي على رقمي التفعيل
  6. ادخل رقمي التفعيل ثم ادخل كلمة السر واضغط التالي
  7. ادخل كلمة السر للبدء في الخدمة
  8. اضغط قبول للبدء في استخدام الخدمات

كيفية تفعيل مطراش 2 في جهازين مختلفين؟

يسمح مطراش2 بتفعيل الخدمة على جهازين مختلفين، يمكنك تفعيل الخدمة في هاتفين مختلفين، او هاتف ولوحذ ذكية بكل سهولة، وطالك باتباع الخطوات التالية:
  1. قم بتحميل مطراش2 من خلال متجر البرامج على الجهاز الثاني.
  2. ادخل الرقم الشخصي و كلمة السر الخاصة بالجهاز المعرف مسبقا.
  3. سيقوم النظام بإرسال رسالة إلي رقم هاتفك الذي تم تعريف الخدمة عليه مسبقا. تحتوي الرسالة على رمز التفعيل المؤقت والصالح لمدة عشر دقائق فقط.
  4. قم بإدخال رمز التفعيل المؤقت وسيتم تفعيل الخدمة على الجهاز الثاني.

تحميل تطبيق مطراش2

تم اطلاق مطراش Metrash2 من طرف الحكومة القطرية، ويعمل على جميع الاجهزة الذكية التي تعمل بنظام تشغيل ندرويد و كذالك نظام التشغيل ios. التطبيق متوفر على متجر الهاتف جوجل بلاي و ابل ستور،  نحن وفرنا لكم جميع الروابط للتحميل المباشر للتطبيق مطرش2 Metrash2. 
  • لتحميل تطبيق مطراش 2 للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد اضغط هنا
  • لتحميل تطبيق مطراش 2 للهواتف التي تعمل بنظام ios اضغط هنا 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-