شرح طريقة استخدام برنامج Zoom - مميزات وسلبيات Zoom

يتميز برنامح Zoom بتصميم بسيط وعصري ، ويستعمل لعقد المؤتمرات عبر الإنترنت والدردشة والاجتماعات عبر الإنترنت في الندوة الرقمية التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 1000 مشارك. كما يتيح لك برنامج Zoom إنشاء غرفة افتراضية يمكن للموظفين من خلالها التفاعل أيضًا من جهاز الكمبيوتر الخاص بهم وكذلك من الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي.
في الوقت الذي توجه فيه الأشخاص للعمل من منازلهم باستخدام برنامج Zoom ، وصلت منصة  ZOOM للتداول بالفيديو إلى جمهور قياسي من 200 مليون مستخدم نشط يوميًا في مارس 2020 ، مقارنة بـ 10 مليون خلال الذروة السابقة.
في نسخته المجانية ، يمكن أن يدعم Zoom ما يصل إلى 100 مستخدم متزامن في نفس الغرفة الافتراضية . و جمعت شركة Zoom ما لا يقل عن 145.5 مليون دولار منذ إنشائها في عام 2011. 

كيفية أنظم اجتماع فيديو على برنامج Zoom؟

تقدم شركة Zoom، التي تنفذها حوالي 65000 منظمة حول العالم ، التجربة الأكثر سهولة وبيئة العمل سهلة. لاستخدامه برنامج ZOOM ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:
  1. يمكنك تحميل برنامج zoom او الاشتغال على الموقع مباشرة. (لتحميل برنامج zoom يوجد رابط التحميل أسفل الموضوع)
  2.  فتح حساب على Zoom.us. يمكن القيام بذلك باستخدام Facebook أو Google Connect.
  3. بعد تسجيل الدخول الى الموقع انقر على الزر الأزرق "جدولة اجتماع جديد".
  4. حدد تاريخ الاجتماع ووقته.
  5. سيتيح لك Zoom إمكانية نسخ ولصق دعوة في رسالة لدعوة المشاركين من اختيارك.
  6. يمكنك مراسلة المشاركين معك عبر البريد الالكتروني او مواقع التواصل الاجتماعي.
كما يختار البرنامج العديد من وظائف الأمان: إدخال كلمة مرور للوصول إلى الاجتماع أو حتى تنشيط "غرفة الانتظار" التي تسمح للمنظم بالتحكم في الوصول إلى الاجتماع . واليك مقطع فيديو لشرح التسجيل واستعمل برنامج Zoom.

هل برنامج Zoom مجاني؟

إحدى نقاط القوة في Zoom هي نسخته المجانية. حيث يوفر للمستخدمين نسخة مجانية جيدة مع بعض القيود فمثلا  تم تحديد عدد المستخدمين في النسخة المجانية في 100 وتغطية الاجتماعات في حدود 40 دقيقة فقط.
اما بالنسبة للنسخة المدفوعة ، فرسوم الاشتراك تصل إلى 19 يورو شهريًا لكل ميسر، زعند الاشتراك في النسخة المدفوعة من برنامج Zoom jzg قدرة كل اجتماع الى  1000 مشارك عوض 100 مشترك في النسخة المجانية، وتغطية الاجتماعات غير محدودة في النسخة المدفوعة. ومع إمكانية خاصة لتولي مسؤولية الاتصالات الهاتفية. 
تتوفر أيضًا العديد من المميزت المحددة في برنامج Zoom، بما في ذلك ندوة تسجيل الاجتماع وإتاحة لك إعادة بثه على منصة اليوتوب YouTube.

هل برنامج Zoom أمن؟

تقدم Zoom وظيفة أمان قياسية، مصممة لتسهيل تكوين الأمان العام للاجتماعات (تنشيط كلمات المرور للوصول إلى الاجتماعات وحماية التسجيلات المشتركة في السحابة ، التحقق من صحة المشاركين من قبل المنظم ... ). وفي الوقت نفسه ، تعمل على تعزيز سياستها لإدارة الوصول إلى الاجتماعات: تتراوح معرفات الاجتماعات من 9 إلى 11 رقمًا، ويمكن لمنظميها الآن تكوين كلمات المرور التي تجمع بين الأحرف والأرقام والأحرف الخاصة.
كما تقوم شركة Zoom بإعداد أنظمة تهدف إلى اكتشاف وحظر محاولات المتسللين. لتتبع الثغرات الأمنية المحتملة في تطبيقاتها ، تقوم الشركة بتطوير برنامج مكافآت الأخطاء. وأخيرًا ، يتيح للعملاء السداد اختيار المنطقة السحابية التي سيتم من خلالها تنظيم اجتماعاتهم واستضافتها. يمكنهم اختيار مركز بيانات من ثمانية مواقع: أمريكا اللاتينية وأستراليا وكندا والصين والولايات المتحدة وأوروبا والهند واليابان / هونج كونج.

هل هناك بديل لبرنامج Zoom؟

يُعرف Zoom بسلاسة وسهولة الاستخدام. تبقى الحقيقة أن هذه المنصة بعيدة عن كونها الوحيدة في سوق التداول بالفيديو. إليك قائمة من بدائل برنامج Zoom:

  1.  برنامج Cisco WebEx 
  2. برنامج GotoMeeting 
  3. برنامج Microsoft Teams 
  4. برنامج Skype
  5. تطبيق  Blizz (TeamViewer)
  6. تطبيق  ezTalks
  7. تطبيق Livestorm 
  8. تطبيق U Réunion
  9.  تطبيق Whereby.

كيفية تحميل برنامج Zoom؟

للحصول على برنامج Zoom من الموقع الرسمي، ما عليك سوى تنزيل التطبيق من موقع Zoom ، ونوفر لك في هذا المقال روابط تنزيل برنامج Zoom للحاسوب نظام ويندور ونظام الماك وايضا نسخة تطبيق Zoom للهاتف نظام أندرويد ونظام iOS لهواتف أيفون.  اضغط هنا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-