موقع tbib 24 شرح طريقة التسجيل وإرسال إستشارة طبية

تم إطلاق موقع tbib24 الكترونية جديد من طرف وزارة الصحة المغربية. موقع tbib24 سيمكن المواطنين والمواطنات المغاربة بالاستفادة من الاستشارة الطبية المجانية عن بعد، وذلك في ظل ما يعرفه المغرب وكافة دول العالم من انتشار وباء كورونا كوفيد 19 coronavirus؛ 
وجاءت المنصة الالكترونية طبيب 24 Tabib من أجل التخفيف ونقص عدد الأشخاص الذين يلجون المراكز الصحية من أجل الفحص أو طلب استشارة سواء في المستشفيات الخاصة أو العمومية. يتوفر  موقع tbib 24  ايضا علي تطبيق الهاتف بالمتجر الهاتف اندروية وايفون. كما يشمل موقع tbib 24  عددا كبير من الأطباء في مختلف التخصصات المتطوعين لتقديم الاستشارة الطبية للمغاربة عن بعد وبشكل مجاني، ويقدم الأطباء إرشادات للحالات التي لا تستدعي التشخيص، ومن أجل التخفيف من حدة زيارة المراكز الاستشفائية بالمملكة المغربية.

كيف أرسل استشارة طبية في موقع طبيب tbib24؟ 

طريقة استخدم موقع طبيب tbib 24  كما سبق الذكر فمنصة طبيب tbib 24   جائت لتساهم بشكل كبير في الحد من خروج المغاربة من منازلهم بغية طلب استشارة أو الحصول على الارشادات اللازمة في اطار الحجر الصحي، كما أن هذه المبادرة ستسهل بشكل جيد في الحد من انتشار وباء كورونا كوفيد 19. ولاستخدام موقع tbib 24  يكفي تتبع الخطوات التالية.
  1. اولا تقوم بالدخول الى موقع tbib 24 عبر الرابط من هنا اضغط هنا.
  2. سيفتح معك الموقع، اضغط على parlé un médecin
  3. اكتب رقم هاتفك، وانقر على  je ne suis pas un robot ثم اضغط على حفظ enregistré
  4. اكتب اسمك بالكامل. واختر كلمة سر وتذكرها لانك ستحتاجها فيما بعد. 
  5. اختر تخصص الطبيب الذي تريد مراسلته. 
  6. ثم اضغط على Lancer la consultation 
  7. سيظهر لك اسم الطبيب، وتخصصه. انقر على اسمه لتفتح نافذة المراسلة مع الطبيب
  8. اكتب رسالتك للطبيب او يمكنك ارسال صورة او تسجيل صوتي
  9. اضغط ارسال، وسيتوصل الطبيب برسالتك.
الان عليك الانتظار بعض الوقت حتي يتم الرد عليك من طرف الطبيب. ويمكنك لتباع نفس الخطوات في الاعلى لكي تستطيع مشاهدة رد الطبيب الذي سبق وراسلته. اي استفسار يمكنك وضعه في التعليقات تحت. سأكون جد مسرور لمساعدتكم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-