طريقة الدخول الى موقع لم يعد يعمل و لا يمكن الوصول اليه 2022

قد تصادف في بعض المرات عندما تزور موقع معين  رسالة لا يمكن الوصول إلى هذا الموقع الإلكتروني في متصفح جوجِل كروم او متصفح فيرفوكس ، مما يعني انه لا يمكنك الدخول الى هذا الموقع وتصفح محتوياته ، لسبب من الاسباب سنذكرها في المقال و لكيفية اصلاحه ذلك ، في هذا المقال سنقدم لك طريقة حل مشكلة لا يمكن الوصول الى موقع الويب يوجد أسباب مختلفة لهذه المشكلة ، من بين هذه الاسباب ربما  قد تحدث المشكلة للفشل في بحث DNS . و هي عملية مهمتها ايجاد مكان الموقع في الانترنت . او ان الموقع بحد ذاته متوقف من المصدر اي ان صاحب اوقف الموقع او ان نطاق الموقع انتهت صلاحيته ويجب تجديده من طرف صاحب الموقع.
مشكلة ​لا يمكن الوصول الى الموقع يمكن أن تحدث في جميع نسخ ويندوز او لينكس ايضا ( ويندوز 8 و ويندوز 10 و لينكس و الكروم OS وحتى نسخ المتصفحات على الهاتف)  قبل أن تجرب الحلول المقترحة في هذا المقال تأكد من صحة رابط الموقع الذي تريد فتحه  تأكد انك تكتب حروف الموقع بشكل صحيح.

مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى عدم التمكن من فتح موقع إلكتروني محدد مع التمكن من زيارة مواقع أخرى؛ قد تتعد الأسباب لمشكلة عدم عمل الموقع فربما المشكل من المصدر اي  من الموقع الإلكتروني نفسه، ومن ناحية أخرى قد تتعلّق المشكلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك أو شبكتك إن كنت تتمكن من زيارة الموقع الإلكتروني من أجهزة أخرى. في هذا الموضوع القصير سأعطيك طريقة الوصول او الدخول الى الموقع الذي تريد اذا كان لا يعمل وبالضبط اذا كان المشكل من الموقع نفسة، اي انه ربما صاحب لموقع أخفى الموقع او ان الموقع أصابته مشكلة ولم يعد يعمل، اذن كيف يمكنك الدخول الى الموقع
 
  1. أولا قم بكتابة اسم الموقع في محرك البحث جوجل. 
  2. ستجد الموقع الذي تبحث في نتائج جوجل 
  3. اضغط علي السهم الجنب اسم الموقع اضغط عليه 
  4. الان اضغط على ' نسخة مخبأة ' 
 
قد تصادف يوما مشكلة الموقع لم يعد يعمل او مشكلة هذا الموقع معطل او مشكلة لا يمكن الوصول الى هذا الموقع، وانت بالحاجة للدخول الى الموقع من اجل اخذ منه معلومات او نسخ كتابة ما في بحثك. بهذه الطريقة ستتمكن من الدخول الى نسخة قديمة من الموقع الذي لم يعد يعمل. أعجبتني الطريقة واردت المشاركة معكم لعل تحتاجها يوما ما.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-