طريقة نشر ملف pdf على صفحة الفيسبوك 2020

سبق ونشرنا موضوع في السابق فى المدونة عن طريقة نشر ملفات pdf او word على صفحتك في الفيسبوك ، للاسف هذا الموضوع وهذه الطريقة لم تعد تعمل، وبما ان هناك من لازال يبحث عن طريقة نشر ملفات pdf على صفحة الفيسبوك نقدم لكم بعض الطرق التي يمكن اعتمادها في نشر ملفات pdf على صفحة الفيسبوك: 

كيف أنشر ملف pdf على صفحة الفيسبوك؟

قبل كل شيئ عليك معرفة ان الفيسبوك لا يدعم رفع الملفات سواء pdf (او اي صيغة كانت) على صفحات الفيسبوك. لذالك عليك رفع ملف pdf علي موقع خارجي ثم نشر رابط الملف على صفحتك في الفيسبوك. مثلا يمكنك الاعتماد على google drive لرفع ملف pdf ثم مشاركة الرابط في صفحتك على الفيسبوك. واليك الطريقة لعمل ذالك : 
أولا : تتوجه الى موقع google drive وتسجل الدخول بحسابك.
ثانيا : تختار ملف pdf او word على حاسوبك و الذي تريد نشره على صفحتك بالفيسبوك .
ثالثا: ستجد الملف تم رفعه على google drive اضغط عليه بيمين الفأرة واختر مشاركة او Partage
رابعا : اختر المشاركة عن طريق الرابط، وقم بنسخ رابط الملف 

خامسا : توجه الى صفحتك على الفيسبوك وقم بلصق رابط الملف مكان النشر ، ثم الضغط على نشر ليتم مشارك ملف pdf مع اصدقائك على صفحتك على الفيسبوك.

كيف أنشر ملف pdf على مجموعة بالفيسبوك

بالنسبة للمجموعات بالفيسبوك فهي تدعم خاصية مشاركة ملفات pdf او word على المجموعة ومشاركتها مع اصدقائك. الامر سهل بالنسبة للمجموعات بالفيسبوك عكس الصفحات التي لا تدعم هذه الخاصية.  كل ما عليك نشر ملف pdf داخل مجموعة معينة هو التوجه الى المجموعة المعنية ثم مكان نشر المنشورات واختر مشاركة ملف كما في الصورة اسفله .
ثم بعد انتهاء رفع الملف تقوم بنشره بشكل عادي .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-