الرمز البريدي code postal للمدن بالمغرب

كثير من الاشخاص يريدون ارسال بريد الى مدينة او منطقة معينة في المغرب. او يريد التسجيل في مواقع لكن المواقع تتطلب الرمز البريدي المشكلة واحدة . عدم معرفة الرمز البريدي لمكان الذي يسكن فيه او منطقة ما في المغرب  واليوم ان شاء الله اقدم لكم موقع مغربي يقدم لكم خدمة  التعرف على الرمز البريدي  او ما يعرف ب code postal أو Code zip للمدن والمناطق في المغرب.  الموقع مدعوم من طرف بريد المغرب  يعني كل المعلومات  الموجدة به موثوقة ولا داعي للشك.

 ما هو الرمز البريدي المغرب؟

الرمز البريدي او كود بوستال او zip code هو ترقيم معرف مكون من الحروف و الأرقام. في غالب الأحيان الرمز البريدي مكون فقط من الأرقم. دوره هو انه يسهل تحديد جميع مناطق الدولة، غالبية الأحياء والمدن وكذا جميع الوكالات البريدية بالمغرب.
في المغرب الرمزي البريد مكون على الشكل التالي وكل رقم يدل على معلومة معينة كما في الصورة:
ضرورة معرفة الرمز البريدي لحيك و المدينة التي تقطن بها تكمن في ان الرمز البريدي يسمح في التوجيه السريع ووصول لشحنتك إلى مدينة الوجهة بمجرد دخولها إلى نظام المعالجة البريدية. وبالتالي فإنه يضمن أفضل توزيع للشحنات من الوكالات خلاصة القول الرمز البريدي (كود بوستال) صحيح، وصول الشحنة الي منزلك بشكل سريع، والعكس صحيح اذا كان الرمز البريد خطأ فتأكد ان الشحنة لن تصل الا بعد طول انتظار وقد لا تصل.

كيف أعرف الرمز البريدي كود بوستال بالمغرب؟


ولمعرفة الرمز البريدي لمدن المغرب اتبع الخطوات التالية: 

  1. توجه الى هذا الموقع: اضغط هنا code postal 
  2. لمعرفة الرمز البريدي اكتب اسم مدينتك في خانة البحث
  3. اضغط على بحث 
  4. ستظهر لك قائمة الرمز البريدي بمدينتك 
  5. ابحث عن الحي الذي تسكن فيه و تعرف على الرمز البريدي الخاص بحيك

الرمز البريد لمدن المغرب

يمكنك الاعتماد على الموقع أعلاه للحصل على الرمز البريدي، ا يمكنك الحصول على رمز البريدي لمدن المغرب انطلاقا من موقعنا، حيث ستجد جميع الرموز البريدية لمدن المغرب في هذا المف PDF كل ما عليك هو البحث عن مدينتك والحي الذي تقطن فيه وستجد الرمز البريدي كود بوستال.
تحميل الملف الذي يتوفر على الرموز البريدية لمدن المغرب: اضغط هنا 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-