أفضل المواقع تحميل الخطوط العربية مجانا - للتصميم والكتابة

أفضل مواقع تحميل الخطوط العربية مجانا 2020

إذا كنت مصمم تشتغل على برنامج الفوطوشوب أو اي برنامج اخر للتصميم، او اذا كنت مدرس او طالب تستخدم برامج التحرير مثل ميكروسوفت اوفيس (ورد و بوربوينت) لكتابة العروض وتقديمها. لكن عند البحث في حاسوبك على خطوط من اجل الكتابة او التصميم العربية، تجد فقط خطوط افتراضية لا تصلح للتصميم او لكتابة عروض بتنسيقات جميلة. لهذا في هذا المقال سنقدم لكم أفضل المواقع لتحميل الخطوط العربية بشكل مجاني، بمختلف الاشكال منها الخطوط العصرية والخطوط المزخرفة بشكل أكثر من رائع واحترافية وجميع انواع الخطوط المجانية يمكنك استخدامها كخطوط للتصميم في الفوتوشوب او خطوط لكتابة على برامج التحرير بوربوينت الخ. الجميل في هذه المواقع هي انها تتيح لكم معاينة الخطوط قبل تحميلها.

1. موقع عرب فونتس لتحميل الخطوط

موقع عرب فونتس الغني عن التعريف، اعتبره الموقع الأول في مجاله. يوفر لك هذا الموقع الاف الخطوط العربية المجانية بمختلف أنواعها وأشكالها. يدير موقع عرب فونتس فريق شبابي عربي من مختلف الدول العربية. 
عند زيارة الموقع ستجده مقسم الى عدة اقسام تحتوي على الخطوط العربية مقسمة حسب انواعها. منها خطوط الشركات والقنوات، خطوط مزخرفة وخطوط الكوفي والدواني، المغربي ... وغيرها من الخطوط العربية المجانية جاهزة للتحميل سواء للتصميم او الكتابة. كما يوفر لك الموقع مخطوطات عربية جاهزة للتحميل بشكل مجاني يمكن استخدامها في التصميم على فوتوشوب.
رابط الموقع : اضغط هنا

2. موقع جوجل فونتس Google Fonts

موقع جوجل فونتس تابع الى شركة جوجل، يحتوي المواقع على انواع مختلفة من الخطوط العربية والأجنبية، تستطيع تحميل الخطوط العربية او الاجنبية  لاستخدامها في التصميم على الفوتوشوب او الكتابة من موقع جوجل فونتس. كما يقدم لك الموقع كود الخطوط لاستعمالها في المواقع الالكترونية. يتميز موقع جوجل فونتس على واجهة سهلة الاستخدام تحتوي على اقسام تحتوي على الخطوط مع المعاينة المباشرة قبل التحميل. ربما لن تجد الخطوط المزخرفة في هذا الموقع لذا يمكنك الاعتماد على الموقع الاول عرب فونتس.
موقع جوجل فونتس من اهم الموقع للمصمم والمبرمج و المحرر لان الخطوط التي يتوفر عليها متعددة الاستخدمات كما سبق الذكر.
رابط الموقع: اضغط هنا

خلاصة

كخلاصة المقال فموقع جوجل فونتس و عرب فونتس هما الموقعان الوحيدان اللذان يمكن الاعتماد عليهما لتحميل الخطوط العربية، سواء للتصميم او الكتابة او الاستخدام في المواضع بشكل اونلاين، الموقعان بهما خطوط عربية جاهزة للتحميل، خاليان من الاعلانات المزعجة ويتميزان بواجهة سهلة الاستخدام وسهول في التحميل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-