كيفية نشر او تحميل ملفات pdf في الفيس بوك على الموبايل والحاسوب 2023

سبق ونشرنا موضوع في السابق فى المدونة عن طريقة نشر ملفات pdf او word على صفحتك في الفيسبوك، للاسف هذا الموضوع وهذه الطريقة لم تعد تعمل، وبما ان الفيسبوك يمنع نشر ملفات pdf على صفحات الفيسبوك او بروفايلك، حيث يدعم نشر الملفات pdf او وورد او بوربوينت فقط داخل المجموعات. اليوم سنشاركم  كيفية رفع ونشر ملفات pdf على صفحة الفيسبوك او على حسابك فيسبوك، سواء عن طريق هاتفك الموبايل او الحاسوب. 
في العصر الحالي، أصبحت الملفات بصيغة PDF و word من الصيغ الأكثر استخداماً في مختلف المجالات، سواء في العمل أو التعليم أو الحياة الشخصية. وتأتي مشاركة الملفات PDF كخطوة ضرورية لتسهيل العملية التعليمية والعملية وتقليل الأخطاء الإدارية. وتعد المشاركة عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني هي الطرق الأكثر شيوعاً في نشر الملفات PDF و WORD بين الأفراد والمؤسسات.

كيف أنشر ملفات pdf على صفحة الفيس بوك 2023؟ 

قبل كل شيئ عليك معرفة ان الفيسبوك لا يدعم رفع الملفات سواء pdf (او اي صيغة كانت) على صفحات الفيسبوك عكس محموعة فيس بوك حيث توجد ميزة مشارك الملفات عليها. لذالك عليك رفع ملف pdf علي موقع خارجي ثم نشر رابط الملف على صفحتك في الفيسبوك. مثلا يمكنك الاعتماد على google drive لرفع ملف pdf ثم مشاركة الرابط في صفحتك على الفيسبوك. واليك الطريقة لعمل ذالك :
  1.  تتوجه الى موقع google drive وتسجل الدخول بحسابك.
  2. تختار ملف pdf او word او بوربوينت على حاسوبك او هاتفك والذي تريد نشره على صفحتك بالفيسبوك .
  3.  ستجد الملف تم رفعه على google drive اضغط عليه بيمين الفأرة واختر مشاركة او Partage
  4. اختر المشاركة عن طريق الرابط، وقم بنسخ رابط ملف pdf او بوربوينت الذي قمت برفعه.
  5.  توجه الى صفحتك على الفيسبوك وقم بلصق رابط الملف مكان النشر ، ثم الضغط على نشر ليتم مشاركة ملف pdf مع اصدقائك على صفحتك على الفيسبوك.
واخير سيتم نشر ملف pdf خاصتك على صفحتك بالفيسبوك، كما يمكنك ارسال الرابط الى اصدقائك بالوتساب او اي منصة اخرى. لمشاركتهم بملف pdf خاصتك .

كيفية نشر ملفات word و pdf على مجموعة فيس بوك 2023


بالنسبة للمجموعات ففيسبوك يتيح للمستخدمين مشاركات جميع انواع الملفات(word, pdf; ppt, ap...)، عكس الصفحات التي لا تتوفر فيها هذه الميزة. ويمكن نشر ملفات Word على الفيسبوك عن طريق اتباع الخطوات التالية:
  1. قم بفتح حسابك على Facebook.
  2. انشئ منشورًا جديدًا عن طريق النقر على زر "منشور جديد" في الصفحة الرئيسية.
  3. انقر على زر "إضافة ملف" أسفل صندوق النص.
  4. ابحث عن ملف Word الذي تريد نشره، وحدده، وانقر على زر "فتح".
  5. قم بكتابة نص إضافي إذا كنت ترغب في ذلك.
  6. اضغط على زر "نشر" لنشر المنشور الجديد الذي يحتوي على الملف المرفق.
يمكن للمستخدمين على Facebook عرض الملفات الخاصة بالوثائق التي تم نشرها وتنزيلها أيضًا من خلال النقر على الرابط الذي يظهر تحت الملف المرفق في المنشور.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-